Take a fresh look at your lifestyle.

نقاش حول تداعيات كورونا على اقتصاديات الدول العربية بالبرلمان العربي

3

يعقد مكتب البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي غدا الأحد اجتماعا عن بُعد عبر تقنية الفيديو (Video Conference)، لمناقشة أطوار إنتشار فيروس (كوفيد-19) في العالم العربي وكيفية مواجهته ومعالجة آثاره الاجتماعية والاقتصادية على الشعوب العربية وتداعياته على إقتصاد الدول العربية.

وذكر البرلمان العربي في بيان اليوم، أن رئيس المكتب الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية والصحية بجامعة الدول العربية سيقدمان عرضًا خلال الاجتماع بشأن تداعيات إنتشار فيروس كورونا المستجد في الدول العربية وتأثيراته على جميع القطاعات من بينها قطاع الصحة وكيفية مواجهته والجهود المبذولة لمساعدة الدول العربية لتخطي آثار الوباء.

وأفاد البيان بأن الاجتماع سيناقش مشروع قرار بشأن مواجهة إنتشار وباء كورونا في العالم العربي، ومقترحا لرئيس البرلمان العربي بشأن إصدار البرلمان العربي قانونا عربيا استرشاديا لتعزيز الصحة الوقائية ومكافحة الأوبئة في العالم العربي، إضافة إلى أربعة مشاريع أخرى بشأن متابعة تطورات الأوضاع في فلسطين واليمن وسوريا وليبيا. ويستعرض الاجتماع ما أُنجز في تقارير الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان في العالم العربي للعام 2019.

Leave A Reply

Your email address will not be published.