Take a fresh look at your lifestyle.

دول تتطلع لتخفيف الإجراءات بعد تضرر إقتصادها .. والصحة العالمية تحذّر

9
الحدث24

 يسعى العالم جاهدا لكبح تفشي وباء كورونا، الذي لازال يواصل حصده الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية العديدة التي جرى تطبيقها لوقف انتشاره.

 تخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حاجز الـ100 ألف، في حين تجاوز تعداد المصابين بالفيروس المليون و700 ألف حالة، واقتربت حالات الشفاء من 380 ألف حالة. وحذرت منظمة الصحة العالمية دول العالم، من رفع القيود المفروضة لكبح تفشي فيروس كورونا، مشددة على أن إنهاء الحجر الصحي قد يؤدي إلى عودة «فتاكة» للفيروس.

 مع بدء تضرر الاقتصاد العالمي بسبب الحجر الصحي المفروض على أغلب البلدان العظمى وغيرها، دعت منظمة الصحة العالمية الدول إلى توخي الحذر بخصوص رفع القيود المفروضة لوقف انتشار فيروس كورونا، وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي إن المنظمة تود أن تشهد تخفيفا في القيود لكن الأمر سابق لاأوانه «لأن رفع القيود قد يؤدي إلى عودة انتشار الفيروس».

 وأضاف أن هناك «تباطؤا» في انتشار الوباء في بعض البلدان الأوروبية، لاسيما إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، لكن هناك «تسارعا مقلقا» في الانتشار في دول أخرى، ويشمل ذلك العدوى المجتمعية في 16 دولة إفريقية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.