Take a fresh look at your lifestyle.

5 عوامل رئيسية لنجاح التجارة الإلكترونية الخاصة بك

9

لم يعد امتلاك المتاجر الإلكترونية مقتصرًا على كبار الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية مثل: أمازون، إباي، علي بابا وغيرها، ولكن تطور الأمر ليشمل الشركات المتوسطة والصغيرة بمختلف تخصصاتها، أيضا المتاجر الإلكترونية التي يديرها أفراد يعملون من منازلهم، أو من متاجرهم الصغيرة.

إنشاء متجر إلكتروني مربح، لبيع منتجات أو خدمات، يواجه العديد من التحديات، حيث إن مراحل الإنشاء الرئيسية تَشمل تصميم موقع ويب مخصص للمتجر، وجذب الزوار إليه، ثم تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء.

وللعلم فإنه يجب عليك الأخذ بعين الإعتبار ومراعاة العديد من العوامل أثناء تأسيس موقع متجرك الإلكتروني، لذلك قبل البدء في تنفيذ مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، سنقدم لك لمحة عامة عن ​​العوامل الرئيسية التي ستضمن النجاح!

موقع مريح

بالنسبة للمبتدئين ، يجب أن يكون تصفح متجرك بسيطًا وبديهيًا. لذلك، تحتاج إلى التفكير في صفحة رئيسية نظيفة ، حيث يسهل على المستخدمون إيجاد المعلومات الرئيسية والقائمة بسرعة. علاوة على ذلك، يجب عليك تحديد العوالم الرئيسية ، قبل سرد الفئات الفرعية.

ومع ذلك ، تجنب وضع العديد من المستويات في قائمتك. من عدد معين ، من الأفضل أن تقترح شريطًا جانبيًا به “عوامل تصفية”.

يجب أن تكون أزرار الإضافة إلى عربة التسوق مرئية بوضوح وفصلها عن بطاقة المنتج حتى يتمكن الزائر من النقر عليها بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتبعه ملخص لمقالاته في كل مكان على الموقع. ويجب أن يكون قادرًا على رؤية كمية سلته في الوقت الفعلي.

أصالة المنتجات

إذا كنت تريد أن تعمل التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، فقدم منتجات أصلية ذات قيمة مضافة.

اعتاد مستخدمو الإنترنت على التسوق عبر الإنترنت ولديهم قائمة بالمحلات التجارية المفضلة. إذا عرضت عليهم نفس ما يعرض منافسيك بالضبط، لماذا يتسوقون من عندك؟ حيث يواصل الكثيرون الشراء في التجارة الإلكترونية المفضلة لديهم ، وهم متأكدون من الجودة والموثوقية.

لذا ابحث عن قطاع مناسب أو أحضر شيئًا إضافيًا للمستهلكين لإقناعهم بالشراء منك.

الأمن والشفافية

على الرغم من أن التسوق عبر الإنترنت أصبح أكثر شعبية ، إلا أن المستهلكين ما زالوا بحاجة إلى الطمأنينة على طول النفق. يجب أن يقدم موقعك جميع إعدادات الأمان وأن يعرض:

الإشعارات القانونية

  • شروط البيع
  • شروط التسليم
  • طرق الدفع مع الضمانات الأمنية
  • مراجعات المنتجات / الاستعراضات
  • الأساس المنطقي للسرية وأمن البيانات

بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يكون لدى المستخدم مفاجآت عند التحقق من شرائه. يجب أن يتم عرض الرسوم، الشروط وتفاصيل  التسليم بوضوح من ملخص الشراء.

أوراق المنتجات مقنعة

من ورقة المنتج الخاصة بك التي يجب أن تبيع دون مندوب مبيعات لتقديم المشورة للزائر. لضمان نجاح التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، يجب أن يفهموا جميع ميزات المنتوج، وشروط الاستخدام، ولكن أيضًا النصائح لمساعدة المستخدم على الاختيار.

يجب أن يكون المرئي أنيقًا بدرجة عالية من الدقة وإذا أمكن في سيناريو بالنسبة للأشياء الفنية، ضع في اعتبارك أيضًا دمج عرض فيديو توضيحي. إذا تصور المستخدم بالفعل كيفية عمله، فسيكون ذلك حافزًا أكثر على الشراء.

برنامج الولاء

لن تكون بمفردك على شبكة الإنترنت ، سيكون عليك مواجهة العديد من المنافسين. حتى إذا وضعت نفسك على مكانة، فسيكون هناك شخص ما، في يوم ما، سيحاول سرقة بعض حصته في السوق.

لذلك فكر بسرعة في الاحتفاظ بعملائك من خلال تقديم خصومات لمبلغ معين من المشتريات. أرسل رسالة إخبارية من البداية وأرسل عروضًا مخصصة للمسجلين ورموز الخصم.

قم بتنظيم تواجدك على الشبكات الاجتماعية وشجع الزوار على الاشتراك للبقاء في أعقابهم.

من خلال دمج هذه العوامل الرئيسية الخمسة بالكامل في مشروع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، فإنك تبني أساسًا قويًا لنجاح عملك.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تتردد في البحث عن خبرة مشرفي المواقع المحترفين لمساعدتك في إنشاء متجرك عبر الإنترنت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.